لماذا أغلب المسوقيين الإلكترونيين يفشلون لماذا أغلب المسوقيين الإلكترونيين يفشلون | العربي للتجارة الإلكترونية

الخميس، 28 أكتوبر 2010

لماذا أغلب المسوقيين الإلكترونيين يفشلون


لماذا أغلب المسوقيين الإلكترونيين يفشلون

في موضوعي اليوم سأتناول موضوع مهم جدا في عالم التسويق الإلكتروني وهو لماذا أغلب المسوقين الإلكترونيين يفشلون ؟؟؟ لأن التسويق الإلكتروني يندرج على أساسيات لايجب الغفل عنها.

 
مواقع التجارة الإلكترونية بطبيعتها تقسم إلى قسمين أما القسم الأول وهي المواقع التي تقدم سلعة لبيعها عن طريق الإنترنت مثل موقع لبيع الأنتيكات والتحف أما القسم الثاني مواقع تقدم خدمة للزبون لبيعه إياها مثل استضافة مواقع.
وبين زحمة العرض والتنافس الشديد بين الشركات لكسب السوق الإلكتروني وذلك بزيادة مبيعاتها بفتح السوق الإلكتروني ومن ثم زيادة أرباحها.
وفي عصر المعلوماتية الإلكترونية وثورتها وبفضل التطور الهائل لعدد رواد الفضاء السايبيري حصلت طفرة جديدة للتجارة الإلكترونية تستطيع من خلالها البدء(أنت) بكسب المال على النت ألا وهي برامج المشاركة أو التسويق الإلكتروني وفكرتها بكل بساطة أنك تقوم بدور الوسيط مابين البائع(صاحب المنتج) وبين الزبون .

والسؤال الأن كيف تكون جزءا من هذه المعادلة التسويقية؟؟؟وكيف تستطيع أن تكسب المال على الإنترنت؟ولماذا أغلب المسوقين يفشلون ؟؟؟ 

     أسباب فشل المسوقين الإلكترونيين عبر الإنترنت:



1-اعتبار التسويق الإلكتروني تسلية وقت الفراغ.

2- اختيار برامج تسويقية معقدة .


3-سوء اختيار للمنتج المراد تسويقه .


4-عدم استغلال الطرق المثلى للتسويق وأهمها البرامج الإجتماعية مثل الفيس بوك وتويتر لتسويق ماتريد .


 هناك ركائز واستراتيجيات أساسية للبدء بالتسويق من أهمها :


1-العلم بأن التسويق عبر الانترنت هو عمل بحد ذاته وأنه عليك بذل قصارى جهدك لتحقيق هدفك وهو الربح

2-الجدية والصبر ثم الصبر وهي من أهم أسباب نجاح المسوقيين عبر النت.

3-اختار ما تريد أن تسوقه بحكمة وهذه النقطة من أهم أسباب النجاح في التسويق الإلكتروني وهنا يمكنك الإستعانة بمحركات البحث وأمازون وإيباي لتخبرك عن أكثر المنتجات مبيعا على النت هل هي الكتب الإلكترونية أو الملابس أو برامج الكمبيوتر أو الأثاث المنزلي وهنا يأتي دورك لتختار ماتسوقه بناءا على احصائيات لأكثر المنتجات طلبا على النت.

4-اختار سلعة أو خدمة لايتوافر عرضها بسهولة بالأسواق التجارية فمثلا إذا قررت فعل ذلك كن على يقين أنك لن تصل الى تحقيق أي ربح ,أما إذا اخترت التسويق لمنتج يصعب الحصول عليه إلا عبر النت فابدأ لأنك ستصل إلى هدفك .

5- اختيار الجهة التي ستقوم بالتسويق  لمنتجها (صاحب المنتج) أو الشركة ومامدى مصداقيتها ووفاءها بالتزاماتها للأشخاص الذين قاموا بالتسويق لمنتجاتها.

6- كمسوق إلكتروني ناجح يجب عليك أن تختار الفئة التي ستسوق لها منتجك , وبناءا على جوابك ماهي الفئة المستهدفة تستطيع هنا بالبدء بالتفكير بطرق التسويق المثلى لهذه الفئة .
 هذا وسأقوم لاحقا بتوضيح كيفية التسويق لمنتجك ...

0 التعليقات:

إرسال تعليق